السبت، 4 يونيو 2011

وصفة من الطب الشعبي لعلاج الربو

الوصفة


:أخذ عدد ( 6 ) حبات من القرنفل ( المسمار ) ثم أنزع الرأس الدائري أعلى كل حبة اقرنفل والاحتفاظ بالجزء السفلي (مهم جداً)ينقــع الجزء السفلي من القرنفل في ماء عادي بكاس ( نص كاس ) ليلاً . يعني تنقع اعواد القرفنل فقط دون الزهره العليا في الليل ويشرب في الصباح على الريق . أي يشرب منقوع القرنفل فقط و على الريق عند الاستيقاظ من النوم . تكرر هذه العملية لمده ( 15 ) يوماً ( مهم جداً) .لا أقول أنه يقلل من الربو بل أنه بأذن الله ينتهي تماماً . جرب بنفسك وانت ترى

اكرر:

( 6 ) اعواد من القرنفل بدون الزهرة العليا

تنقع هذه الاعواد الست بنصف كاس ماء ليلا

يشرب منقوع القرنفل على الريق عند الاستيقاظ

تكرر العملية لمده 15 يوما .

الأربعاء، 25 مايو 2011

زبائن التحليل السياسي

لعبت وتلعب السياسة اليوم دورا مهما في تغيير النفوس والمعتقدات وحتى الثوابت المشتركة في احيانا اخرى وترتكز السياسة في هذه المهمة على ماكنة الاعلام العملاقة بمختلف وسائلها وفنونها , ومن اقوى هذه الفنون المؤئرة في المتلقي هو فن التحليل السياسي .
يعتبر فن التحليل السياسي ( المرئي) من ارقى واصعب الفنون الاعلامية اليوم التي تحتاج الى متخصصين متمرسين او اعلاميين لهم باع في عالم الصحافة متمكنيين من ادواتهم الاعلامية والتحليلية و قدراتهم الخاصة واطلاعهم الواسع والمامهم في شتى المجالات والحقول المعرفية وذلك لما يتمتع به هذا الفن الرفيع من اهمية في مختلف الاوساط والمجالات الحياتية .
فتنوع وسائل الاعلام اليوم وتطورها ادى الى ازدهار الاعلام المرئي والالكتروني اكثر من الاعلام المسموع او المكتوب على الورق .مما ادى الى اعادة ترتيب اولويات الفنون الاعلامية وخاصة المرئية منها وفرض اساليب جديدة عليها .
فبالاضافة الى العناصر الرئيسية والثوابت الاعلامية المعتمدة في صناعة الفنون الاعلامية و التى لا يمكن تجاوزها او القفز عليها مهما تغيرت الاساليب كضرورة وأهمية الاجابة على الاسئلة الست w6 المحيطة بالحدث , الا اننا في فن التحليل السياسي نعطى الاولوية الى دقة أختيار الحدث والوقوف عند مختلف وجهات النظر والاراء المحيطة به وردود الافعال المؤثرة الاخرى وتوثيقها بشكل موضوعي بالصوت والصورة لتعزيز المصداقية لدى المتلقي وبالتالي كسب ثقته .هذا اولا .
ثانيا : الابتعاد عن الافكار الشمولية الضيقه والطروحات والاحكام المطلقة والتطرق بدلا عنها للاحتمالات الممكنة لوجهات النظر المختلفة والتي تحاكي الواقع والمنطق على اقل تقدير وبمعنى ادق قبول الرأي الاخر و فسح المجال للتعرف عليه ومن ثم نترك للمتلقي هامش من الحرية في الحكم بعد ما اغنيناه بعدة وجهات نظر ممكنة تناولت الحدث .
ثالثا: مخاطبة العقل قبل العاطفة وخاصة في المواضيع السياسية والاقتصادية وهذا ما يبعد المتحدث عن الانزلاق في خندق الطائفية و العنصرية الضيق اضافة الى ان المتحدث سيكسب المشاهد ويضفي على تحليله صفة المعالجة الواعية للاحداث والعمق التحليلي للموقف وترضي شريحة واسعة من المتلقين لانه احترم عقولهم واشبع تطلعاتهم .
رابعا: تمكين المحلل من ادواته الاعلامية كاللغه والنطق والحضور الاعلامي والخبرة والنزاهة والشجاعة والاستقلالية في الطرح والالمام بكل جوانب الحدث تاريخيا وسياسيا وجغرافيا وحتى نفسيا اي لا يغفل جانبا ما ويذكر للمشاهد اثناء حديثة اغلب و اهم ما طرح حوله فى الوسائل الاعلامية الاخرى موثقة بالصوت والصورة والكلمة المطبوعة أن وجدت .
خامسا: اعتماده على معيار دقيق و واضح كأن تكون رؤية فلسفية او سياسية او اجتماعية او اقتصادية او نظرية ما متفقا عليها وما شابه ذلك لكي تكون الفيصل في نتيجة التحليل وترتيب النتائج في نهايه المطاف ولا ندع الامور عامة وعائمة هكذا وكأننا نستمع الى حديث عابر يتداوله عامة الناس في المقاهي او جلسات السمر و المعيار المعتمد من قبل المحلل السياسي هو ايضا الفيصل في ان يكون المحلل للحدث فعلا محللا سياسيا نستفيد من ارائه ونعتمدها كمصدر في ما بعد .
سادسا :على المحلل السياسي الابتعاد عن الترويج لكتلته او حزبه او طائفته او قوميته وغيرها وليس من الضروري ان يكون المحلل سياسيا وهذا التحديد الضيق وقعت به اغلب الفضائيات المستحدثة بأعتمادها في التحليل السياسي على البرلمانيين او الحزبيين او المواليين لهذا الحزب او ذاك واحيانا مسؤولين ادارين لا ناقة لهم به ولا جمل والاجدر بالقناة ان تعتمد على متخصصين و اكاديميين واعلاميين من ذوي الخبرة في هذا المجال ولذلك نادرا ما نرى على شاشات الاعلام العالمي محلل سياسي من البرلمان او الكونكرس وانما نرى ونسمع تحليلات من لهم باع في مجال الاعلام وعلم السياسة .
سابعا: من المفروض على المحلل السياسي ان يكون له اطلاع اوخبرة في فن الالقاء و النطق السليم لمخارج الحروف والابتعاد عن الروح الخطابية والصراخ والانفعال واطلاق الاتهامات والارشادات وكانه مرشد او داعية يريد كسب الناس وانما بالتحليل المنطقي المقنع والشرح الهادئ نسبيا المؤدي الى فهم الاحداث وادراكها بسلاسه وطوعية متناهية لا تفرض على المتلقي وانما تقنعه وتأثر به لصياغة رأي عام موحد نوعا ما , ويفضل ان يستعمل مصطلحات سياسية معرفة لدى العامة والخاصه او متعارف عليها من الغالبية العظمى ولا ضير من استعمال مصطلحات سياسية جديدة ولكن بعد توضيحها بايجاز للمشاهد او اي متلقي اخر .
فالمحلل السياسي اذن هو من يضع النقاط على الحرف لكي نفهم من خلاله ملابسات الخبر او الحدث ويقدم لنا رؤية جديدة للحدث تنتشلنا من الحيرة والعشوائية وقلة الفهم وذلك من خلال ما يطرحه معتمدا على وقائع ومستندات ورؤى مختلفة نصل وأياه من خلالها للادراك الحقيقي للحدث وتحقيق الاتصال الاعلامي وهو الهدف المطلوب من التحليل السياسي .
الحقيقة انا اشبه المحلل السياسي بالباحث العلمي الذي لابد ان يصل في النهاية الى النتائج المحتملة للاسئلة الافتراضية التى وضعها في بداية بحثة معتمدا على مقدمة وشرح ومقارنات ونتيجية حتمية محتملة والا ما فائدة الحديث الذي لم نصل من خلاله الى اي نتيجة مرجوة.
فالمحلل السياسي اذن لابد ان يعتمد في تحليليه للاحداث والوقائع على الاسس التي ذكرناها و يضعها نصب عينيه ليصل بها الى الهدف المطلوب ,وبما أن هذه الاسس متغيرة نسبيا وتخضع لمعيار المحلل نفسه وله الخيار في التقديم والتأخير عند التحليل الا انها واجبة في فن التحليل السياسي بعد الاطلاع الوافي على الحدث وبكل تفاصيله وما يتعلق به من ردود افعال .
و جمع الادلة والوثائق المتعلقة بالحدث وبحيادية وشفافية ومن اكثر من مصدر واكثر من وسيلة اعلامية واكثر من وجهة نظر .
وهذا يعني عملية ادراك المحلل للحدث اولا بعد الاطلاع على ادق التفاصيل فيه كأن يكون متى حدث ومن اين مصدره وكيف حصل وغيرها وبهذه الطريقة الاستكشافية نعرف نصف الحقيقة ونحل بعض رموزه ومن بعدها يتم الخوض في التفاصيل الاخرى استنادا للمستندات والمعيار التحليلي المتبع من قبل المحلل السياسي للوصل الى الهدف المرجو من التحليل وننتهي بغاية المحلل للوصول الى نتيجة ما حتمية كانت او متوقعة وبهذه النتيجة يتعرف المتلقي وبألمام على مجرى الاحداث و لماذا جرى كل هذا ومن ورائه وكيفية علاجه او طرح مقترحات لتلافي اضرارة او احتواء منافعه .
فالمحلل السياسي أذن من المفترض ان يقرب الحدث ويوضح ابعاده على صعيد الوضع الداخلي والخارجي للبلد والمواطن في نفس الوقت
والابتعاد عن التضخيم والتهويل والحلول الجاهزة والمؤامرات المفترضة وانما الوقوف على الجوانب الداخلية بالدرجة الاولى وذكر المسميات باسمائها والابتعاد عن كل ما يثير الشبهات بالتوثيق كأن يكون شاهد عيان لا يريد ان يذكر اسمه او مصدر مجهول الهوية او لا يسمح لي بأن اصرح بمعلومة ما لانها تنسف التحليل برمته وتبعد المتلقي عن المتابعة وتفسح المجال للاقاويل والاشاعات
التي لا يحمد عقباها فيما بعد .
ومن ثم يجب على المحلل الوقوف على الحدث بأمتداداته وتأثيراته المستقبلية بأسس احصائية وموضوعية ونتائج ومؤشرات يدركها العقل لتبعد المحلل عن التخمين وتدخله دائرة التنبوء او التوقع استنادا على قدراتة الذاتية في تطويع مالدية من حقائق معتمدة لصياغة رؤية جديدة تخدم المتلقي وتعطيه السبق لتوقع ما يحدث لاحقا ، أما الموضوعات الانشائية والنميمة والتسقيط فهذه لا تصلح
لاعلام جادة او مجتمع يتطلع لمستقبل واعد في بناء الديمقراطية . ولابد للمحلل ان يكون من المواكبين للحدث او على الاقل من المتواجدين على الساحة الفعلية للحدث و المتواصلين مع كافة المجريات والمتغيرات السياسية .
وعليه ما نشاهده اليوم في اغلب الفضائيات من محللين سياسيين ليس لهم صلة بالتحليل الاعلامي او السياسي لا من قريب ولا من بعيد وانما يمكن ان نطلق عليهم زبائن للفضائيات يحللون باسلوب زبائني خاص او محدد مسبقا من قبل القائمين على القناة يثير الشفقة ويتعب المتلقي . فالزبون المختار للتحليل في هذه القناة او تلك يحلل بمعايير تختلف تماما عما ذكرناه وانما بمعاير زبائنية مستندة على رضى القائمين على هذه القناة ومن يدفع لهم وبعيد كل البعد عن واقع الاحداث واحيانا يطل علينا وهو يشكو من مرض ما او تعب ما أو الاثنين معا , وبهذا أساءوا لهذا الفن الاصيل واهدافه السامية في وقت نحن في امس الحاجة له ناهيك عن ان اكثر الذين نراهم كمحللين سياسيين على الشاشات الفضائية هم من الجنس الخشن فقط لاننا شعب لا نرى فيه النصف ( الضعيف )الاخر لشدة حرصنا عليه الامر الذي يخول لنا الحجر عليه !!!!
أ.د.أقبال المؤمن

الأربعاء، 23 مارس 2011

ارحلوا قبل تدويل القرار

تعيش المنطقة اليوم مشاعر غير قابلة للوصف مشاعر تحس وتكابد وتترجم مختصرة في نشوة التغيير بعد ان هزمت دكتاتورياتها المتمسكة بالحكم منذ الخمسينيات شعوب خرجت تواجه رصاص الحكام بصدور عارية تنادي بالحرية والمساوات والتقسيم العادل للثروات بين المواطنين . خرجت صارخة بكل ما تملك من قوة لا للظلم لا للفساد لا للتوريث شعوب تعيش اليوم نشوة الحرية وتحقيق الذات رغم ضبابية الموقف ونسبية التغيير الفعلي والمستقبل المجهول جراء غياب القيادات السياسية والحكومية على حد سواء , لان من حكمت البلاد احزاب شمولية كان هدفها تصفية المعارضة والقوة البديلة .
تصوروا لا توجد في بلادنا العربية نائب لرئس الجمهورية لان الرئيس ذات لا شبيه له ولا بديل اي ان الرئيس في البلدان العربية واحد احد لا شريك له . يا لمهزلة القدر ! منهم من حكم33 سنة ومنهم من حكم 23 سنة ومنهم من حكم 40 سنة ومنهم من حكم دهرا ولازال العداد الرئاسي يعد . لا اعرف كيف لهذه الامة المتزايدة بالحظات كل هذه السنيين لم تنجب شبيها واحدا لهؤلاء الابطال المنزلين من السماء ولو اننا نحمد الله ونشكره على أن لا يوجد شخصا بمستوى اجرامهم وبطشهم وجبروتهم.
كلنا شاهد مشاهد تنحي الرؤساء عن الرئاسة المغتصبة ومهزلة التمسك بالسلطة الموروثة , المشاهد هي هي وبتعبير ومعنى واحد لكل الوجوه اولا: لا ارشح لدورة انتخابية اخرى .
ثانيا: أقالة الحكومة فهي كبش الفداء كما هي الشعوب وكلنا يعرف بأن حكوماتهم مختارة بأمتياز التزوير فهي حجر شطرنج بيد قائدهم فرعون عصره بالرغم من جهلهم أصول هذه اللعبة .
ثالثا : عرض الاصلاحات والمكارم الرئاسية بعيدة عن الدساتير والمنطق المهم ابقاءهم على رئس الهرم مهما كان الثمن ولو كان على حساب القانون والمنطق والانسانية لان منطقهم ودساتيرهم المفصلة على المقاس هي الخروقات و جوهرها ليس الا .
رابعا : التهديد بالقاعدة والاخوان والحرب الاهلية والانقسام والاحتلال .
وخامسا وسادسا وسابعا هم من خدم الشعب وضحى من اجله وأفنى عمره اكراما للفقراء فلابد لهم أذن ان يملكونهم ويستعبدونهم . وأمام اصرار الشعوب على التغيير يقر قانون الطوارء بالاجماع وبعدها تقطع المكارم كالماء والكهرباء والامن وهلم جر.
ومن ثم الاجبار على التنحي دوليا لتنتهي اللعبة ويبدء المشوار .
بالمختصر المفيد رغم كل هذه السنين من السرقات والتأمر على الشعوب والقصر الجماعي والتهميش تكون نهاية المشاهد بالضحك على الذقون لانهم غير قادرين على استيعاب الموقف فهم من حكم مسبقا على شعوبهم بالخونة والعمالة والمرتزقة و الجرذان والمكبسلة ولا يحق لهم العيش في كنف جناتهم ذات ال 23 بابا عربيا كالقذافية والحسنية والطرابلسية والاسدية والتفليقية والملكية واللاصالحية وال خليفة وال سعود وغيرها .
تخلص التونسيون والمصريون من الا حسني والا زين بعد جهد جهيد مظاهرات واعتصامات وتقديم الشهداء وفر وكر وصرخات دولية تطلب منهم سماع صوت الشعوب والاستجابة لمطالبهم وعلى رئسهم الولايات المتحدة الامريكية التى كان لها اليد الطولى في دفع التغيير استنادا الى اجنداتها ومصالحها بالمنطقة ولو ان التغيير الذي قادته الشعوب كان مفاجئة لكل العالم وحسب رأي كربجوف الا ان الذي لم يستغله فهو غبي ! نعم فالكل ركب الموجة استنادا لمصالحه الدولية وهنا شاهدنا كيفية التعامل مع كل من مصر وتونس من جهة وليبيا من جهة اخرى .
اما اليمن والبحرين فهذا موال اخر تعزفه كل من السعودية وأيران وبلحن وتوزيع أمريكي نشاز و ناشز .
نعم كل حسب استبداده فدكتاتور ليبيا يعتبر من اقدم الرؤساء واقدرهم بطشا الامر الذي جر البلاد لحرب شعبية وبعدها ادخلهم بحرب دوليه . تصورا ملك الملوك وقائد المسلمين وقائد الثورة الليبية ورئيس الاتحاد الافريقي لم يتنح عن الكرسي الرئاسي (لان المسكين ليس له صلة لا بالسلطة و لا بالحكومة اطلاقا ) ولم يترك الشعب الليبي بسلام الا بالطبل العالمي والله اعلم كيف ستكون النهاية له وللبلد المسالمة ليبيا . هل ستنهي بالتقسيم ؟ وهذا ما ترغب به اغلب البلدان وعلى رئسها القوى العظمى ام سنتخلص من طاغوت اخر حرق الاخضر واليابس معا . فالايام حبلى بكل المواليد والولادة ستكون قيصرية حتما يصحبها استنزاف ودمار وصرخات ثكلى الى يوم التحرير و أشراقة وجه الوليد المنتظر والغير معروف المعالم .
فالسيناريوهات تتحمل كل المشاهد الواقعية والخيالية المعقولة منها وغير المعقولة لان ملك الملوك قائد نكتة لقيادة عربية مسخرة نعم القادة العرب هم من جروا شعوبهم الى الحضيض ولم يهدء لهم بال الا بسحقهم ليقولوا انتصرنا ! وعلى من ؟ على شعوبهم !
قادة معتوهين مرضى بداء العظمة والغرور بأعتبار ان شعوبهم جرذان وخونه ومأزومين وعملاء وهم على استعداد لضربهم بالنار والحديد ولكل من تسول له نفسه ان يقول لا لظلمهم وبطشهم يعتقدون انهم الذات الألهية اللابديل لها في موازنه الكون كما قال كبيرهم مقبور العراق (هبل ) قبلهم سأسلم العراق ارضا بدون شعبا !!!
يتكلمون عن الامن والامان وشعوبهم لا تعرفها يتصورون ان جيوشهم ومخابراتهم واسلحتهم التي يلوحون بها ليل نهار هي من تجلب الامن والامان . فعلا فاقد الشئ لا يعطيه !! لانهم لا يعرفون غير القمع والتهديد والتخوين ويحسبونه امنا وامانا . فيا سادة يا غير كرام هل تعرفوا أن غياب جيوشكم وقمعكم ومخابراتكم واسلحتكم هو الامن , وحرية الرأي وسماع الرأي الاخر واحترامه مهما كان يقلقكم هو جوهر الامان وسيادة المودة والرحمة بين الحاكم والمحكون هي من تجلب الامن والامان والسلام .
ولكن كيف وجامعتكم العربية المصون ومنذعام 1945لم تحقق غير هدفا واحدا هو قمع الشعوب العربية والتأمر على كل تطلعاتها وبعد كل قمة نرى وزاراتكم الداخلية اللاعب الفعلى على الساحة كنتيجة حتمية معروفة مسبقا لدى العامة فيشتد القمع والتنكيل بالمواطنيين وتتبادلون خبراتكم القمعية الفذة و تتضخم عقدة جنونكم فيسلم بعضكم للبعض الاخر كل من ترونه يعكر صفوكم وعهركم من أبناء الشعب المسالم وعلى الشبهات أحيانا وهكذا دواليك الامر الذي اطلق على قممكم قمم النتانة والتناحة والسخافة أما ما كللتم به دوركم القمعي وبجارة حتى النهاية بدخول المرتزقة من الجيش السعودي المسماة بدرع الجزيرة او بالاحرى فضح الخنزيرة للقضاء على الانتفاضة البحرينية ووقعتم بالعشرة على قصف ليبيا ومباركة الحرب عليها وكما وصفها بوتن بالحرب الصليبية الم يكن الاجدر بكم لو كنتم فعلا قادة تحبكم شعوبكم ان تقفوا الى جانب الشعب الليبي وكافة الشعوب المظلومة بطرق اخرى غير درع اقصد غدر الجزيرة وتبني حرب الصواريخ ولكن كيف والعداء شخصي للانسانية فليذهب اذن الشعب الليبي الى الجحيم بحجة حماية المواطنيين ولتبقوا انتم قادة القهر والعهر الى ابد الابدين لانكم الذات الالهية الضاربة بالحديد لكل من يفكر بالتغيير وزحزحت الامن المفقود اصلا .
فأنتم الراعون بجدارة للارهاب والفساد بعد أن رفعتم من قاموس الشعوب اي لفظة (لا) مهما كانت حتى لو كانت لا اله الا الله . لانكم في هوس الفرعنة وهوس شراء الذمم والاقلام المأجورة والسلاح والقانون و تربعتم على مناجم الذهب الاسود وحولتموها الى املاككم الشخصية الخاصة كما الزرع والحرث .
فالذهب الاسود هو ملككم الخاص أذن أنفقوه كما تشاءون على ملذاتكم وزبائنكم وكل من يقمع الشعوب العربية . أما الفُتاة من ما تتفضلون بيه فهو كافي كمكرمة لشعوبكم , لان لا دستور يحاسبكم ولا دين يردعكم ولا قضاة تنذركم , بالمختصر المفيد أنتم منبع الارهاب والفساد والمفسدين والملجأ الامن لهم فها هو بن على دليل حي على ما أقول وعرضكم منح الجنسية السعودية لال مبارك لحمايتهم من أي ملاحقة قانونية !! والا بماذا تفسرون تهديد حكومة السعودية لمصر بعدم محاسبة حسني مبارك على الفساد والثروة التى نهبها من الشعب المصري والتي تقارب ال 40 مليار دولار والتي اودعها خزائنكم والا سترحلون العمالة المصرية من الخليج وتسحبون الاستثمارات التى بأسمكم من مصر وتقطعون كافة المساعدات الاخرى . يا لنزاهة خدام الحرمين ! هذه هي النزاهه والا بلاش !!
أما ما عملتموه في البحرين فيشيب له الولدان من قسوة وقتل وتكسير وبمسانده من كل حكام دول الخليج . كلنا نعرف اليوم ان الجيوش السعودية المدججة بالسلاح والعقيدة الوهابية لها الدورالمخزي في قمع الحوثيين والبحرينيين وكل من يحاول تعكير خواطركم وهو الدور الحقيقي لهم والهدف من وجودهم لما سميتموه بحفظ الامن داخل وخارج البلاد كما في البحرين كربلاء اليوم وهي خير شاهد على افعالكم الامنية النيرة ناهيكم عن الارهاب المصدر لكل العالم .
اما مجلس المشاغبة الخليجي لا تزال ارض العراق تأن من افعاله اليس انتم من قلتم لمقبور العراق عليك بالرجال وعلينا بالمال وتسببتم بقتل أكثر من مليون عراقي ( واحدهم يسوه الف واحد منكم يا قادة يا معتوهيين ) وبعدها غدرتم به فغدر بكم او بالعكس لايهم لانكم سيان وهذا ديدن الجبناء .
ولكن لا والف لا الشعوب العربية لازلت حية ترزق وقادرة على التغيير وقلب كراسي الطغاة واليوم آت لا محالة وها هي صافرات الانذار في كل ساحة تصرخ بوجوهكم وعلى الملئ اللعبة انتهت ! اللعبة انتهت !! ارحلوا قد ضقنا بكم ذرعا لا تنفعنا اموالكم ولا فتاواكم ولا فُتاتكم ولا دروعكم ولا مفخخاتكم فلابد من الرحيل لان ظلمكم فاق كل الحدود .
و هذه المرة قبل تدويل القرار . أفهموا قبل تدويل القرار ! فالعصر عصر الشعوب عصر الشبكة العنكبوتية شئتم أم ابيتم وزلزال التغيير سيهد عروشكم .

أ. د. أقبال المؤمن

الاثنين، 21 مارس 2011

أعرف أكثر

Answer the phone by LEFT ear
استخدم اذنك اليسرى للمكالمات بالهاتف الجوال
Do not drink coffee TWICE a day
لا تشرب أكثر من فنجانين من القهوة في اليوم
Do not take pills with COOL water
لا تتناول الحبوب واقراص الادوية مع ماء شديد البرودة
Do not have HUGE meals after 5pm
لا تتناول وجبات دسمة بعد الساعة 5 مساءا
Reduce the amount of TEA you consume
قلل من كمية الشاي الذي تتناوله يوميا
Reduce the amount of OILY food you consume
قلل من كمية الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون التي تتناولها في العادة
Drink more WATER in the morning, less at night
أكثر من شرب الماء صباحا وقلل منه ليلا
Keep your distance from hand phone CHARGERS
ابتعد عن الهاتف الجوال أثناء الشحن
Do not use headphones/earphone for LONG period of time
لا تستخدم سماعات الأذنين لفترات طويلة
Best sleeping time is from 10pm at night to 6amin the morning
أفضل وقت للخلود إلى النوم من الساعة 10 مساءا وحتى 6 صباحا
Do not lie down immediately after taking medicine before sleeping
لا تستلقي مباشرة بعد تناولك لأدويتك
When battery is down to the LAST grid/bar, do not answer the phone as the radiation is 1000 times
لا تتصل ولا تجب على اية مكالمة اذا كانت البطارية ضعيفة جدا حيث أن الاشعاعات التي يطلقها الجهاز تكون مضاعفة 1000 مرة
.................
تذكر ان الانسان موقف
قال الجندي لرئيسه :
صديقي لم يعد من ساحه المعركه سيدي..
أطلب منك الإذن الذهاب للبحث عنه ..
Asoldure ask his boss
I need to go back to the battel because my friend not came back
الرئيس: ' الاذن مرفوض '
و أضاف الرئيس قائلا :
لا أريدك أن تخاطر بحياتك من أجل رجل من المحتمل أنه قد مات
His boss refuse to let him go:
I do not want you to risk your life (may be he died)
الجندي: دون أن يعطي أهمية لرفض رئيس .
ذهب وبعد ساعة عاد وهو مصاب بجرح مميت حاملاً جثة صديقة ...
The soldure not care for his boss orders
He went to the battle & came injured with his friends dead body
كان الرئيس معتزاً بنفسه :
لقد قلت لك أنه قد مات ..
قل لي أكان يستحق منك كل هذه المخاطره للعثور على جثته ؟؟؟
His boss ask him broud himself
Is he desirve to risk your life to bring back his body
أجاب الجندي ' محتضراً ' بكل تأكيد سيدي .. عندما وجدته كان لا يزال حياً،،
واستطاع أن يقول لي :
( كنت واثقاً بأنك ستأتي )
The Soldure answer his boss 'diying' : absoulitly because when I found him he was alife & he told me
(I was sure you will come to me)
الصديق هو الذي يأتيك دائما حتى عندما يتخلى الجميع عنك
Your friend whom come to you when every one leave you

الاثنين، 31 يناير 2011

احدث بحث طبى

صادرعن جامعة الابحاث الطبية الامريكية الشهيرة-جان هوبكنز-والتى تعد ثانى احسن جامعة ومركز ابحاث طبى على مستوى امريكا
بعد سنوات طويلة من القول للناس بان العلاج الكيماوى هو الطريقة الوحيدة لمحاولة ( لمحاولة-هى كلمة السر هنا ) التخلص من السرطان, فان جامعة جان هوبكنز اخيرا بدات تقول لك ان هناك حل بديل
Cancer Update from Johns Hopkins:
احدث ابحاث السرطان من جامعة جان هوبكنز
1. Every person has cancer cells in the body. These cancer cells do not show up in the standard tests until they have multiplied to a few billion. When doctors tell cancer patients that there are no more cancer cells in their bodies after treatment, it just means the tests are unable to detect the cancer cells because they have not reached the detectable size.
كل شخص عنده خلايا سرطانية داخل جسمه. هذه الخلايا لا تظهر فى التحاليل والاختبارات المعملية العادية الا بعد ان تتكاثر تلك الخلايا ويصل عددها الى بضعة بلايين. عندما يخبر الاطباء مرضاهم بعد العلاج انه لم يصبح هناك خلايا سرطانية فى اجسامهم, فان هذا فقط يعنى ان الاختبارات لم تكتشف الخلايا لانها لم تصل الى الحد الذى يمكن معه اكتشافها فى الاختيارات المعملية.
2. Cancer cells occur between 6 to more than 10 times in a person's lifetime.
الخلايا السرطانية تظهر ما بين 6 الى 10 مرات فى حياة الفرد
3 When the person's immune system is strong the cancer cells will be destroyed and prevented from multiplying and forming tumors.
عندما يكون الجهاز المناعى للشخص قوى فان الخلايا السرطانية يتم تدميرها فى هذه الحالة وتمنع من التكاثر وتكوين الاورام
4. When a person has cancer it indicates the person has multiple nutritional deficiencies. These could be due to genetic, environmental, food and lifestyle factors.
عندم يصاب الشخص بالسرطان فان هذا يشير الى وجود اوجه نقص غذائية متعددة, وهذه عادة ما تكون بسبب عوامل جينية او بيئية او غذائية او بسبب نمط الحياة الذى يعيشه الانسان.
5. To overcome the multiple nutritional deficiencies, changing diet and including supplements will strengthen the immune system.
للتغلب على اوجه النقص الغذائية المتعددة, فان تغيير نوعية الطعام واضافة مكملات يمكن ان يقوى الجهاز المناعى.
6. Chemotherapy involves poisoning the rapidly-growing cancer cells and also destroys rapidly-growing healthy cells in the bone marrow, gastrointestinal tract etc, and can cause organ damage, like liver, kidneys, heart, lungs etc.
العلاج الكيماوى يشمل تسميم الخلايا السرطانية السريعة النمو وايضا يؤدى الى تدمير الخلايا السليمة السريعة النمو فى النخاع الشوكى والجهاز الهضمى وقد يؤدى ذلك الى الإضرار بأعضاء مثل الكبد والكلى والقلب والرئتين وغيرهم.
7. Radiation while destroying cancer cells also burns, scars and damages healthy cells, tissues and organs.
العلاج بالاشعاع بينما هو يدمر السرطان, فانه ايضا يحرق ويشوه ويضر بالخلايا السليمة والانسجة والاعضاء.
8. Initial treatment with chemotherapy and radiation will often reduce tumor size. However prolonged use of chemotherapy and radiation do not result in more tumor destruction.
العلاج المبدئى والاولى بالكيماوى والاشعاع غالبا ما يؤدى الى تقليل حجم الورم. ولكن الاستخدام المطول للكيماوى والاشعاع لايسفر عن اى تدمير اضافى للورم.
9. When the body has too much toxic burden from chemotherapy and radiation the immune system is either compromised or destroyed, hence the person can succumb to various kinds of infections and complications.
عندما يحتوى الجسم على عبء هائل من السموم نتيجة العلاج الكيماوى والاشعاع فيؤدى ذلك الى تدهور او تدمير الجهاز المناعى, وعليه فان الانسان يصبح فريسة لأنواع عديدة من العدوى والمضاعفات.
10. Chemotherapy and radiation can cause cancer cells to mutate and become resistant and difficult to destroy. Surgery can also cause cancer cells to spread to other sites.
العلاج الكيماوى والاشعاع يدفع الخلايا السرطانية الى التحور وان تزيد مقاومتها ويصبح من الصعب التخلص منه.
الجراحة ايضا من شأنها ان تجعل الخلايا السرطانية تنتشر فى اماكن اخرى.
11. An effective way to battle cancer is to starve the cancer cells by not feeding it with the foods it needs to multiply
الطريقة الفعالة لمحاربة السرطان هو عن طريق تجويع الخلايا السرطانية بحرمانها من الاطعمة التى تحتاجها للتكاثر
*CANCER CELLS FEED ON:
الخلايا السرطانية تتغذى على التالى:
a. Sugar is a cancer-feeder. By cutting off sugar it cuts off one important food supply to the cancer cells. Sugar substitutes like NutraSweet, Equal, Spoonful, etc are made with Aspartame and it is harmful. A better natural substitute would be Manuka honey or molasses, but only in very small amounts. Table salt has a chemical added to make it white in color. Better alternative is Bragg's amino or sea salt.
السكر مغذى للخلايا السرطانية.بالامتناع عن تناول السكرفان هذا يقطع على الخلايا السرطانية مصدر غذائى هام,
بدائل السكر مثل النيوتراسويت , ايكويل وسبونفول تصنع من مادة الاسبرتام وهى مادة ضارة.
البديل الطبيعى الافضل هو العسل الابيض او العسل الاسود ولكن بكميات قليلةجدا.
ملح الطعام يضاف اليه مادة كيماوية لتجعل لونه ابيض.
البديا الافضل هو ملح البحر.
b. Milk causes the body to produce mucus, especially in the gastro-intestinal tract. Cancer feeds on mucus. By cutting off milk and substituting with unsweetened soy milk cancer cells are being starved.
اللبن يدفع الجسم الى تكوين المخاط, وخاصة فى الجهاز الهضمى. السرطان يتغذى على المخاط. بالامتناع عن اللبن واستبداله بلبن الصويا غير المحلى فان هذا يؤدى الى تجويع الخلايا السرطانية.
c. Cancer cells thrive in an acid environment. A meat-based diet is acidic and it is best to eat fish, and a little chicken rather than beef or pork. Meat also contains livestock antibiotics, growth hormones and parasites, which are all harmful, especially to people with cancer.
الخلايا السرطانية تنتعش فى البيئة الحامضية.النظام الغذائى الذى يحتوى على اللحوم هو نظام حامضى ومن الافضل اكل السمك وقليل من الدجاج بدلا من اللحم البقرى او لحم الخنزير. اللحم ايضا يحتوى على المضادات الحيوية للماشية, هرمونات النمو والطفيليات, والتى تعتبر كلها ضارة وخاصة لمرضى السرطان.
d. A diet made of 80% fresh vegetables and juice, whole grains, seeds, nuts and a little fruits help put the body into an alkaline environment. About 20% can be from cooked food including beans. Fresh vegetable juices provide live enzymes that are easily absorbed and reach down to cellular levels within 15 minutes to nourish and enhance growth of healthy cells. To obtain live enzymes for building healthy cells try and drink fresh vegetable juice (most vegetables including bean sprouts) and eat some raw vegetables 2 or 3 times a day. Enzymes are destroyed at temperatures of 104 degrees F (40 degrees C).
النظام الغذائى الذى يحتوى على 80% من الخضروات الطازجة والعصائر, الحبوب الكاملة, البذور, المكسرات وقليل من الفواكه تساعد على وضع الجسم فى بيئة قلوية. 20% يمكن ان يكون من الطعام المطهى مشتملا على البقوليات. عصائر الخضروات الطازجة تمد الجسم بالانزيمات الحية والتى من السهل امتصاصها بالجسم ووصولها الى مستويات الخلايا خلال 15 دقيقة ليغذى ويحسن من نمو الخلايا السليمة. للحصول على الانزيمات الحية لبناء الخلايا السليمة حاول ان تشرب عصير الخضروات الطازجة ( اغلب الخضروات يمكن عصرها ) وداوم على اكل الخضروات النيئة مرتين الى ثلاث مرات يوميا. الانزيمات يتم تدميرها عند درجة حرارة 104 فهرنهايت او 40 درجة مئوى.
e. Avoid coffee, tea, and chocolate, which have high caffeine. Green tea is a better alternative and has cancer fighting properties. Water-best to drink purified water, or filtered, to avoid known toxins and heavy metals in tap water. Distilled water is acidic, avoid it.
تجنب القهوة, الشاى والشيكولاتة والتى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين. الشاى الاخضر يعتبر بديل افضل ويحتوى على خصائص مقاومة للسرطان. الماء-من الافضل شرب الماء النقى او المفلتر وذلك لتجنب السموم والمعادن الثقيلة والتى توجد فى ماء الصنبور. الماء المقطر حامضى فتجنبه.
12. Meat protein is difficult to digest and requires a lot of digestive enzymes. Undigested meat remaining in the intestines becomes putrefied and leads to more toxic buildup.
بروتينات اللحوم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الانزيمات الهاضمة. اللحم غير المهضوم والذى يبقى فى الامعاء يتعفن ويؤدى الى مزيد من تراكم السموم.
13- Cancer cell walls have a tough protein covering. By refraining from or eating less meat it frees more enzymes to attack the protein walls of cancer cells and allows the body's killer cells to destroy the cancer cells.
خلايا السرطان تكون محاطة بغشاء بروتينى قوى. بالامتناع عن اكل اللحوم او التقليل منها فان هذا يساعد على تحرير كمية اكبر من الانزيمات لمهاجمة الاغشية او الحوائط البروتينية للخلايا السرطانية وتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية.
14. Some supplements build up the immune system (IP 6, Flor-ssence, Essiac, anti-oxidants, vitamins, minerals, EFAs etc.) to enable the bodies own killer cells to destroy cancer cells. Other supplements like vitamin E are known to cause apoptosis, or programmed cell death, the body's normal method of disposing of damaged, unwanted, or unneeded cells.
بعض من المكملات تبنى الجهاز المناعى مثل ( اى بى 6, الفلورسنس, ايزايك, مضادات الاكسدة, الفيتامينات, المعادن, الايافايز وخلافه ) وذلك لتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية. مكملات اخرى مثل فيتامين هاء معروف باحداث ما يسمى ببرمجة موت الخلايا وهى طريقة الجسم الطبيعية فى التخلص من الخلايا التالفة والغير مرغوب فيها وايضا التى لا يحتاجها الجسم.
15. Cancer is a disease of the mind, body, and spirit. A proactive and positive spirit will help the cancer warrior be a survivor. Anger, un-forgiveness and bitterness put the body into a stressful and acidic environment. Learn to have a loving and forgiving spirit. Learn to relax and enjoy life.
السرطان مرض العقل والجسم والروح. الروح والنفس الايجابية والفاعلة سوف تساعد مناضل السرطان على النجاة.
الغضب وعدم التسامح والمرارة يجهدوا الجسم ويحولوا بيئة الجسم الى بيئة حامضية. تعلم ان يكون لديك روح محبة ومتسامحة. تعلم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.
16. Cancer cells cannot thrive in an oxygenated environment. Exercising daily, and deep breathing help to get more oxygen down to the cellular level. Oxygen therapy is another means employed to destroy cancer cells.
الخلايا السرطانية لا يمكنها الانتعاش فى بيئة اكسيجينية. ممارسة الرياضة يوميا والتنفس بعمق يساعد على ادخال مزيد من الاكسجين بعمق حتى المستوى الخلوى.
العلاج بالاكسجين يعتبر وسيلة اخرى تستخدم لتدمير الخلايا السرطانية.
1. No plastic containers in micro.
يجب عدم وضع الاوانى البلاستيكية داخل الميكرويف.
2. No water bottles in freezer.
يجب عدم وضع زجاجات الماء البلاستيك داخل فريزر الثلاجة.
3. No plastic wrap in microwave.
يجب عدم استخدام الاغطية البلاستيك فى الميكرويف.
Johns Hopkins has recently sent this out in its newsletters. This information is being circulated at Walter Reed Army Medical Center as well. Dioxin chemicals cause cancer, especially breast cancer. Dioxins are highly poisonous to the cells of our bodies. Don't freeze your plastic bottles with water in them as this releases dioxins from the plastic. Recently, Dr. Edward Fujimoto, Wellness Program Manager at Castle Hospital, was on a TV program to explain this health hazard. He talked about dioxins and how bad they are for us. He said that we should not be heating our food in the microwave using plastic containers. This especially applies to foods that contain fat. He said that the combination of fat, high heat, and plastics releases dioxin into the food and ultimately into the cells of the body. Instead, he recommends using glass, such as Corning Ware, Pyrex or ceramic containers for heating food You get the same results, only without the dioxin. So such things as TV dinners, instant ramen and soups, etc., should be removed from the container and heated in something else. Paper isn't bad but you don't know what is in the paper. It's just safer to use tempered glass, Corning Ware, etc. He reminded us that a while ago some of the fast food restaurants moved away from the foam containers to paper. The dioxin problem is one of the reasons.
Also, he pointed out that plastic wrap, such as Saran, is just as dangerous when placed over foods to be cooked in the microwave. As the food is nuked, the high heat causes poisonous toxins to actually melt out of the plastic wrap and drip into the food. Cover food with a paper towel instead
This is an article that should be sent to anyone important in your life.
جامعة جان هوبكنز نشرت هذا البحث مؤخرا فى دوريتها العلمية. هذا المعلومات يتم تناقلها ايضا داخل مركز والتر ريد الطبى العسكرى بولاية تكساس الامريكية. كيماويات الدايوكسين تسبب السرطان خاصة سرطان الثدى. الدايوكسينات تعتبر شديدة السمية على خلايا الجسم. لا تجمد الزجاجات البلاستيكية وبها ماء, حيث ان هذا يحرر ويطلق الدايوكسينات من البلاستيك. د/ ادوارد فوجيموتو مدير برنامج الصحة بمستشفى كاسل ظهر مؤخرا فى برنامج تليفزيونى ليشرح هذه الظاهرة. تكلم عن الدايوكسينات وكم هى مضرة لصحتنا وقد اشار الى اننا لا يجب ان نسخن طعامنا فى الميكرويف وهو داخل اوانى بلاستيكية, وخاصة اذا كان هذا الطعام يحتوى على دهون, وقال ايضا ان عوامل الدهون والبلاستيك مع وجود الحرارة العالية يساعد على اطلاق الدايوكسينات فى الطعام ومن ثم الى خلايا الجسم بعد ذلك. وبدلا من ذلك فهو يقترح استخدام الزجاج او الاوانى السيراميكية لتسخين الطعام وهذا يعطينا نفس النتائج ولكن بدون الدايوكسينات. وذكر ايضا ان بعض مطاعم الوجبات السريعة قد تحولت مؤخرا من استخدام اوانى الفوم الى استخدام الورق وذلك بسبب الدايوكسين. وذكر ايضا ان الورق اليلاستيك والاغطية البلاستيكية تمثل نفس الخطورة اذا ما وضعت على الطعام لتغطيته اثناء طهيه بالميكرويف. فانه اثناء طهى الطعام فان الحرارة العلية تدفع السموم الضارة الموجودة فى الاغطية البلاستيكية الى الذوبان وتنزل النقط على الطعام, قم بتغطية الطعام بمنشفة ورق بدلا من البلاستيك.