الاثنين، 15 أبريل 2013

بيان المؤتمر التأسيسي الاول لأبناء رفحاء


بيان المؤتمر التأسيسي الاول لأبناء رفحاء


بعدما تعذّر على أبناء إنتفاضة 1991 (رفحاء ) من عقد مؤتمرعلى أرض الواقع قرر الاخوة اللجوء الى عالم الانترنيت وعقد المؤتمرالتاسيسي الاول العام لابناء رفحاء في منتدى عراق منبر الصوت العراقي .لمناقشة مجموعة من المحاور اعدت مسبقا من قبل المشرفين على المؤتمر :
المحاور
أولا-حقوق ابناء الانتفاضة (رفحاء )
ثانيا- وضع خطة عمل مستقبلية مكملة للعمل السابق
ثالثا – مناقشة سبل الحصول على حقوق ابناء رفحاء وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية . .
رابعا - مناقشة اخر المستجدات حول ابناء رفحاء

التفاصيل
تكلل حضورالمؤتمربجمع غفير لابناء رفحاء من داخل وخارج العراق
بعد الترحيب من قبل الأخ ابو حيدر الصالحي المشرف على المؤتمر ومدير غرفة منبر الصوت العراقي .
دار الجلسة الأخ ابونمير ليث عبد الغني مدير المؤتمر ثم تقدم الاخ الزاملي بألقاء كلمة الإفتتاح ومن ثم تعاقبت المداخلات والمقترحات من المشتركين .شارحين من خلالها معاناتهم وغربتهم ونكران حقوقهم من قبل الدولة العراقية وكانت مداخلة الاخت إيمان من السويد اكثر الحضور مأساوية الامر الذي أبكت المستمعين ووجهت رسالتها الى جميع ابناء رفحاء أن يتوحدوا ويوحدوا كلمتهم وأهدافهم مشددة على عدم التراجع والتنازل عن حقوق المنتفضين من ابناء رفحاء .

التقييم
.المؤتمر بالرغم من كونه الأول الا انه كان ناجح بكل المقاييس لانه فسح المجال للقاء الاخوه المنتفضين ودعا الجميع لدورية الاجتماع على أن يكون كل يوم أحد وفي الساعة السادسة مساءا بتوقيت بغداد .وهذا ما تبناه الاخ الصالحي وكل الحضور .

مقررات المؤتمر
اولا -المواصلة على النضال والمطالبة بحقوق المنتفضين حتى تستجيب الحكومة العراقية لهم اسوة بخيرهم كالسجناء السياسيين
ثانيا.-.الشروع بتشكيل كيان خاص بثوار الانتفاضه وذلك بفتح مكاتب في جميع محافظات الفرات الاوسط والجنوب وهذا الكيان يحق له الترشيح والتمثيل البرلماني ثالثا.-.عدم تجزئة اهالي رفحاء على عدد السنين
رابعا.- التعبير بكل السبل الاعلامية والطرق السلمية كتنظيم مظاهره للضغط على السياسيين للاستجابة لحقوق المنتفضيين

خامسا.-..تشكيل لجان من ابناء الانتفاضة ومخوله من قبل المؤتمرللتفاوض مع الكتل السياسيه
سادسا -.المطالبه بدمج ثوار الانتفاضه بالاجهزه الامنيه
سابعا..-.تشكيل لجان لغرض مقابلة المرجعيه الرشيده
ثامنا -.شمول ثوار الانتفاضه من هم في خارج العراق وداخله بالوظائف او العودة لوظائفهم او الحصول على تقاعدهم اسوة بغيرهم


عن المؤتمر التاسيسي الاول لابناء رفحاء
15.04.2013

الثلاثاء، 19 مارس 2013

طز بالشريعة والنظام والمنطقة الخضراء


طز بالرئيس والوزيز و البرلمان وبكل عضو من الاعضاء
طز بشرائعكم وقوانينكم ونظامكم وحكامكم الجهلاء
طز باصدقائكم واعدائكم ومستشاريكم السفهاء
طز بوعودكم و افعالكم وهتافاتكم وحماياتكم الرعناء
طز باحزابكم وتكتلاتكم فكلهم دعوة للثراء
طز بمظاهراتكم و اعتصاماتكم فقياداتهم عقولهم جوفاء
طز بجيوشكم ومليشاتكم وشيوخكم صحراء في صحراء
طز بأعلامكم ومناظراتكم فهي صراخ وعواء
طز بنفطكم واموالكم الله الغني يا حقراء
طز بدفاعاتكم واستخباراتكم حقيقة لا تفرق بين الف و الياء
طز بمعتقداتكم ومبادئكم البعيدة كل البعد عن سنن الانبياء
طز باجنداتكم وتوقاعتكم وشراكتكم الحمقاء
طز بطوائفكم ومذاهبك فهي سبب للحروب والبلاء
طز بما فعلتوه للعراق وبالعراق لا جزاكم الله خيرا فأيامنا كلها كربلاء
طز طز امدها من الارض للسماء
طز بكل من يحمل اي صفة ولا تهزه دماء الابرياء .
افاقت اليوم بغداد على اصوات الثكلى وجثث طاهرة كالانبياء
ارواح لا ناقة لها ولاجمل بكل ما تحملة اجنداتكم و افكاركم السوداء
ايعقل هذا يا عقلاء و ان صح القول يا جهلاء
في كل شارع وكل حي وكل زقاق سيطرات ما انزل الله بها من قضاء
الا انها لم تمسك ولم تشك حتى بالطلقاء
مفخخات ومفخخين جعلوا من بغداد نهرا للدماء
لكي تشفى وتغتسل به قلوب الحقراء
ولكن لم نسمع تفجيرا واحدا في المنطقة الخضراء
لانها محصنه بكل التقنيات الذكية والكلاب البوليسية والاشعة الحمراء
والاجهزة التي تكشف عن بعد المتفجرات خصيصا لكم يا رأس البلاء
لا كما تحملها اغلب السيطرات والمنعوتته بالغباء
ما الضير او المانع لوان نفس التي تحميكم تحمي مداخل ومخارج العاصمة العصماء
وشوارعها وازقتها وكل الاحياء
تحمي غفير الابرياء
اليس من حقهم عليكم ان توفروا لهم الامن والامان وتحلوا معجزة الكهرباء
اليس هم من ائتمنوكم على خزائن المال وابار النفط والماء السماء
اليس هم من انتخبوكم واسكنوكم جنتكم الخضراء
اليس هم من دفعوا غرامات اخطائكم وسفاهاتكم الرعناء
وتحملوا كل المذابح والعناء
وقفتم ضد كل المشاريع و رفضتم اعادة البنى التحتية التي تخدم الفقراء
واغرقتم شوارعنا بعنادكم وجهلكم وعداواتكم الشنعاء
و دعونا ان يهديكم الرحمن او تلفظكم الارض والسماء
و اشعتم في البلاد فسادا ولم يسلم منها للاسف حتى الشرفاء
وصبرنا على البطالة والجهل وضيق الحال من مصائب الفرقاء
ولكن الى متى تذرون العيون بالرماد وتزرعون العداوة والبغضاء
الم يحن بعد هديكم ورشدكم وتبعدوا تفاهاتكم واجرامكم وتراشقاتكم الحمقاء
فصبرنا نفذ وعهدكم فند وايامكم بعون الله عدد
فطز بشريعتكم ونظامكم وشراكتكم التي تهدر بها كرامة الانسان ودمه عن عمد

د اقبال المؤمن

الخميس، 31 يناير 2013

نعم انا طائفية بامتياز



كنت اراهن ولازلت على ان العراق لم يسقط وبغداد لم تسقط والدولة لم تسقط ولكن النظام الدكتاتوري هو من سقط نعم النظام الدكتاتوري هو من سقط و بعد عشرة سنوات من التغيير اتضح ان العراق لم يسقط فقط وانما العراق اصبح تالف لا يصلح للسكن البشري ولابد من رميه واستبداله بثلاث قطع جديدة .ثلاث قطع جديدة أي نعم ثلاث قطع جديدة ولكن لا لون لها ولا رائحة و لا طعم دويلات مائية يغرفوا منها ما يشاؤوا ويستنزفون شعبها ونفطها وارضها وعرضها وبقانون قطعها الجديدة ومن يدري ربما يستبدلون اهلها بناس اخر فالاحتياط جاهز والمتطفلون كثر وماركاتهم غنية عن التعرف .فكل جديد مرغوب ( وعلى رأي اجدادنا تقرقعي يا شربه كل جديد وله رغبة ) قطع بدون تاريخ وبدون قوة ولا منفذ لها سوى الاتكال على من يسوق لها وهنا الطامة الكبرى لو عرفنا من يسوق لها ! المسوق غول كبير بحره العولمة والتهام من يقف بوجه سمه ما شئت فله نفس صفات التقسيم وهدفه التسويق لصهر تاريخ يقلق مضجعه , مدعوم بعقول جاهلية بعيدة عن الانسانية تحكم بالسيف وتفتي بالقطيعة والعراق ينافسها فكرا واقتصادا وعظمة .
دخلوا علينا بالأقاليم وبدستور مستفتى عليه ونظام معمول به عالميا وقلنا لابأس ليكن اننا شعب واحد تديره سياسة عقلانية تحت مظلة واحده ولكن تناسينا دهاء ومكر من يخطط لشطب تاريخ وحضارة العراق التاريخ المرعب الذي يهابه العالم ويضرب له التحايا تقديرا واجلا لأنه اهدى لهم الحرف والرقم و قياس الزمن وبهما تنعم البشرية اليوم بعالم النت المهول فالف تحية لحضاراتك يا عراق والفاتحة على حدودك الجغرافية ومبروك قطعك الغيار المتأكلة اصلا .
يسوقون اليوم لدويلات لا نعرف اسمها ولا حدودها ولا مكوناتها وانما خيط وهمي اطلقوا عليه (استان ) الكل يطالب به الى اين ياشعب العراق لماذا كل هذا الحب لكيانات ميته مهما غذيناها من امصال عالمية دويلات تستجدي الهواء والماء دويلات اقل ما يمكن ان يقال عليها ستولد مشوهة متخلفة كل ما فيها طاقة نفطية بيد العالم ولا يحق لك ان تتصرف بها شئت ام ابيت وبشعار العولمة وستكتب الحكاية
كان يامكان بلد اسمه العراق دخلة الأمريكان و قتلة الاخوان بسيف ربيعهم الذي جفف الامل وزرع الاحزان ومن هنا اصبحث ثلاث دول اسمها معوقات استان .
لا انكر ان للعراق تاريخ سياسي مخيف صراع ودماء وقتل وتهجير وتهميش على مر العصور .لم يكن الشعب العراقي في يوم من الايام متصالح مع حكوماته ولا حتى مع نفسه يبايع وينتقد ويحارب يتزاوج ويتعايش ويطلق بالثلاث ويقاتل على من طلق تناقضات في عالم السياسة والاجتماع لكنها صحية الى حد ما لان الركود يولد الموت والعراق بلد الاحياء وبلد الخلود والتاريخ يكتب مسيرة ابونا كلكامش الذي جاب الارض للبحث عنه وحركات التحرير ولدت في البصرة واغلب الانبياء هاجروا من العراق تاريخ حافل متناقض مثير للجدل حركات فكرية تدعو للتفكير حوارات نارية تطرف ما بعده تطرف صدامات لا تقف عند حدود خيال شهرزادي في صومعة شهريار خيال جياش لا يعرف الاستحالة هذا هو العراق ولذا هو شعلة العالم واسخن نقطة فيه . يفسر الروس كلمة بغداد بمعني هدية الله او عطاء الله وبما انه هبة رب العباد لابد ان تكون هكذا حياة في حياة صراع في صراع , مخاض لأجل ولادة حياة متجدده ,افكار متطرفة ,تدين والحاد هروب وانتماء, دماء واعمار ,حضارة وصحراء ,حب وكره ,تسامح وانتقام , ديمقراطية واعتصامات ,حرية ودعوة لإعادة الدكتاتورية ,مصالحة وطنية وشراكة مهدد بالانهيار, محاربة الارهاب واصوات لأعادته, شيعة وسنه اخوان ,صفويه وسلفية تهدد المكان ,تناقضات كلها على حساب شعب لم ولن يعرف الامن والامان ضاع في متاهات يراد لها ان تحير الاذهان .
اخر صرخة وعلى كل لسان :اهلا بالتقسيم ! وتوزع الدعوات من كل طيف الى كل كيان مزركشه ومبرقشه يدعون و يدعون انها ستحل الاشكال ستوصلهم الى بر الامان ! لا يا قضاة التقسيم كلمة حق يراد بها باطل اوله زرع الطائفية واخرة الابادة الجماعية وحلاوته علقم سيسقى به الجميع , مرارته ستقتل اجيال ما بعدها اجيال وان نجت ستكون معوقة مشلولة مصيرها سوق لنخاسة السلاح تحرق اليابس والاخضر وتدمر معالم الحياة الكل سيستجدي الماء والغذاء ونقع تحت سيطرة السفهاء لنملئ كروشهم وجيوبهم ولا نجني سوآ الاه !!!!العراق بكل مكوناته وتشعب قومياته ومذاهبه صورة لحياة مستمرة لو جمعناها كلها على بعضها لا تتعدى الثلاث طوائف على ثلاث مذاهب اين نحن من الاتحاد الاوربي او الامريكي او الصيني عظمة هؤلاء القوم وحدة المصير وكل واحد منها بذاته يتحيز لمكونه تحميهم وحدة المكان وقوة الوجود الموحد الفرنسي لا يساوم على فرنسيته ولا على مذهبه ولا حتى على الحاده وباقي المكون ينهج نفس النهج ولكن الكل يفتخر بكونه اوربي اتحادي.فليكن السني والشيعي العربي والكردي العراقي يحب قومه وطائفته ومذهبه مالضير في هذا التنوع الراقي الم نخلق احرار الم يقل كتابنا العزيز من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولا اكراه في الدين ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى اذن المطلوب هو التقوى العدل ليتحقق الامن والامان تقوى القلوب والعقول في العراق .لو حسبنا الطائفية هي التطرف في الحب للمذهب او للقومية بذاتها التطرف بحب العراق بذاته و لذاته فأهلا وسهلا وانا اول الطائفيين المتطرفين في حب العراق وضد المطبلين لتقسيمه مهما وصفو استاناتهم بانها ستكون الافضل والاحسن لأنها لم ولن تكون اروع من بغداد هديه الله وعراق الحضارات .نسمع ونرى اليوم تحركات مريبة مدفوعة الثمن نقدا و مشحونة عاطفيا تفرش طريق التقسيم بالورود وعجبي لمن يسير ورائهم لتشيع نعش العراق بموسيقى طبولها سياط تنتظر الاجيال .المانيا لم يهدئ لها بال الا بالتوحيد وبقى دستورها الي اليوم يسمى بالقانون الاساس لأنها وضعت في ذهنا فكرة التوحيد رغم انها كانت مستحيلة ونحن نزرع فكرة التقسيم رغم انها كانت مستحيلة !!!!لا يا شعب العراق التقسيم لا يخدم احد العقلاء يجب ان يكون لهم دور في حل الازمات لا ان يخلقوها ماذا يعني لمجرد قلة الخدمات او بعض الخلافات او حتى الاختلافات بين هذه الطائفة او تلك او هذه القومية او تلك تدعون الحل الاوحد هو فرض (استان) وكأنها العصى السحرية لحل الازمات لا والف لا , ما هكذا تورد الابل يا كرام حل ازمات العراق ببرلمان ناضج على المستوى الفكري والعقائدي يحمي الشعب والارض ويستثمر خيرات العراق بقوانين لصالح الكل حكومة تكنوقراطية متفاعله لها مشاريع واضحة ودراسات ميدانيه لتقف عند كل شاردة وواردة لخدمة الشعب والارض والحياة .
نعم الندم لا يفيد وعجلة الزمن لا ترجع الى الوراء لو وقع المحضور بجرة قلم او تحريض عاطفي وجشع عدو وغادر يلبس قناع الفضيلة !لو انتبه الشعب العراقي او لو قام المثقف العراقي والاعلام الوطني بإعادة روح الجماعة وحب العراق وكشف المندسين في العملية السياسية لوقف الجميع وقفة رجل واحد .الارهاب يعصف بالبلاد لأننا نرفع شعار الا مبالاة ولأننا مخدرين عاطفيا تارة باسم التعصب الديني وتارة باسم الحلم الموعود واخرى بأناس همهم السلطة و تقسيم كعكة العراق والادهى من هذا كله خضوعنا لقيادة القطيع الذي يتولاها من يلعب بالمال والايهام , آن الاوان لكي نقطع عليهم الطريق , طريق ذبح العراق وتقطيع اوصاله لابد ان تعود للعراق عافيته بتغير نفوسنا .تولستوي يقول الكل يريد تغير العالم ولا احد يريد تغيير نفسه وكتابنا يقول ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ,نعم انفسنا هل يعني لو اصبحت شيعتستان دولة معناها سيعيش الشيعة في امان وسعادة او لو اصحبت سنتستان دولة سيعيش السنة في امان او كردستان لا والف لا ها هي كردستان العراق في صراع رغم المظاهر الكذابة بالأمن والاستقرار والعمران كله افتراء على الشعب الكردي وستكون هذه الدويلات بلاء على بعضها البعض سيأتي عليها وعن طريق ديمقراطياتها المطبل لها اسوء دكتاتور دكتاتور مطعم ضد حرية الشعوب و كما فعلها هتلر وحرق اليابس والاخضر ولازال العالم يأن مما فعل وفي دويلاتنا المرتقبة مليون هتلر لا بل واقسى منه والساحة عجت بهم ورأيناهم بالصوت والصورة كيف بهم لو هم من يتصدر حكم الاستانات !!!المشهد مأساوي فوق ما نتصور لو حصل لا سامح الله ودخلنا زمن الاستانيات او بمعنى دويلات احتياط لمن يريد ان يستعملها !حسب علمي المتواضع لا يوجد مستحيل لو اردنا ويوجد المستحيل لو سوقنا له . اليوم المستحيل يسوق له واصبح كواقع حال وخوفي لو حصل المحضور ستطير الرقاب ويطير معه العراق ومن به وستبدئ سنوات الضياع ولكن ليس على طريقة المسلسل التركي وانما على طريقة صلاح الدين الايوبي الذي اطاح بالدولة الفاطمية او هتلر على الطريقة النازية والتاريخ خير شاهد على ذلك .
يا ساسة العراق لا تجعلوا العراق هدف لتسويق احقادكم واطماعكم فالعراق امانة في اعناقكم ويا شعب العراق المظلوم المظلومية ستكون اقسى لو مرروا عليكم مشروع التقسيم لا تنغروا بالكلام المعسول المغمس بدمائكم ليسحقوا مستقبلكم كما سحقوا ماضيكم العراق عراقكم ومن يطالب بتقطيعه يجب ان لا يجد مكان بينكم
مهزلة الربيع السني او الربيع الشيعي او النموذج الكردي خرافات للضحك على الذقون ومشروع مخطط له ويجب ان يفشل ويختفي من الوجد ثقوا لا فرق بين سني وشيعي او كردي وعربي وتركماني الا في العقول المريضة العراق كيان واحد متعدد الاطياف والثقافات وبها تكمن روعة العراق .
الاصلاح ثم الاصلاح والرجل المناسب في المكان المناسب يجب ان يكون شعار المرحلة الراهنة والانتخابات على الابواب فلنحسن الاختيار وكفانا ان نعمل بالعواطف
وعلى رأي الامام الصادق ع كل الضجيج والحجيج ليس بحاج الا انا وناقتي وعلي ابن يقطين , أي نعم كل هذا الضجيج والتطبيل لتقسيم العراق باطل ومبطن وغايات لم ينزل الله بها من سلطان لتقسيم كعكه العراق بينهم ويبقى الشعب على حاله مظلوم مهموم مهمش وما يزيد الطين بله لو قررننا التقسيم بأنفسنا لتكون القاسمة فعلا وينطبق علينا المثل جنت براقش على اهلها ! لأننا سنسحق بعجلة من يتربع على عروش هذه الدويلات وبأسهل ما يمكن لأننا سنكون اضعف مما تتصورن لانهم سحرة بزراعة الخوف في قلوبنا ودهاة في زعزعة النفوس . ولكن دعونا نبحث عن ابن يقطين الذي يخدم العراق وينجينا من شر اعمال من يريد للعراق التقسيم .فالوعي السياسي كما يقول افلاطون هو شعور الفرد بمرحلة المصير التاريخي لشعبه ووطنه . شعور الفرد بالمسؤولية كرائد والايمان بأنفسنا بأننا رواد التغيير نحو الافضل أي بمعنى ادق كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فلا تتخلوا عن هذه المسؤولية لان التخلي عنها سنقع في دائرة الفقر والجهل والاذلال .واخيرا وليس اخرا لا لتقسيم العراق ...العراق صقر العرب والاسلام ولا نكون كما قال المثل اللي ما يعرف الصقر يشويه !!!
د أقبال المؤمن




الاثنين، 6 أغسطس 2012

احلام عراقية وكوابيس سياسية


احلام عراقية وكوابيس سياسية
د أقبال المؤمن
احلام الشعب العراقي كانت ولا تزال تتمركز في ابسط مستلزمات الحياة من بيت و عمل و تأمين صحي ,تعليم مجاني , اماكن للترفيه , اماكن للعبادة واخرى للثقافة ولكن هذا الاحلام المعقدة بالمفهوم العام والخاص اصبحت كابوس عراقي كابوس اطول مما كنا نتوقع وفي تضخم مستمر وصعب التفسير لا بالدكتاتورية ولا بالديمقراطية ولا حتى بالسيرينية
حلم ان يكون لك بيت بحد ذاته كابوس ناهيك عما يتبعه من متعلقات خدمية لانها هي الاخرى مستحيله التحقيق الا لذوات الدخل العالي اومن اصحاب الجيوب العامرة بالسحت ... والا كم هو الراتب الذي يتقاضاه المواطن او الموظف و سعر الامبير 30 الف دينار عراقي وعيني عينك يا دولة !!!
الامر الذي ترك العراقي تأثيث البيت واكتفى بمد الاسلاك الموزعة في كل مكان وحول المكان ليتباهى بالانبيرت اولا ولان الكهربائيات المستورده لا تعمر اكثر من شهر ولذلك ترى و حسب قولهم انجطل على كد ما نقدر !!!
حتى نظمن وصول الماء الصالح للشرب الذي يذكر ولا يرى لانه ضعيف ولا يصل الى الخزانات الا عن طريق الماطورات التي تحتاج هي الاخرى الى خط كهرباء وطني و الوطني أصبح حلم كل عراقي لان التجطيل لا يفي بالغرض المطلوب اطلاقا
ليس فقط للكهرباء وضخ المياه وانما في كل شئ واولهم واخرهم في السياسة و خاصة نواب الكتل السياسية فالوطني عملة نادرة على كل الاصعدة
ناهيك عن التعليم والصحة والامن والامان والتعيين وغيرها كلها صارت احلام وكاننا نطبق مقوله لينيين احلموا الحلم لا يضر احدا .
الجماعة المنتخبين ما شاء الله عليهم باعمالهم وطلتهم البهية زادوا الحلم الطيني بله وبأمتياز بدل ما يفسرون احلامنا ويترجموها الى واقع حال غير واقع حال العشوائيات والتجاوزات بل حولوها لكابوس (جيثوم ) يوم يرفعونه ويوم ايكبسونه يوم ايكرون ويوم ايفرون يوم يسحبون الثقه ويوم اقررون استجواب العمدة ويوم يتصافحون ويوم يتكافشون يوم يقرروا ايفلشوا المكموع البر مو امان وباليوم الثاني ايرطبون الاجواء فيه وتيتي تيتي
المهم وصلونه الى حالة حتى الحلم بطلنه نحلم بيه واصبحنا نتخيل هذه المره البرلمانين وهم يشربون الشاي مطُوقس على الطريقه اليابانية ولو قلنا لهم يابه والله شرب شاي ويه اهل الثورة اطيب ايكولون لا مو انريد نعقد صفقه شاي مع اليابانين لأهل الثورة ! ما شاء الله الجماعة ايفكرون بينه ونحن ظالميهم شنو هذا الوفاء والكرم
طيب لما تردون اتسلحون الجيش يا سادة يا كرام هم لازم اتجربون الاسلحة لو اتجربوهه بينه وعلينه !!!!
الحقيقة عجبتي ابداعاتهم في عصر طقوس الشاي الياباني وهم يستمتعون بمشاهدة الافلام الهندية لانهم سابقين عصرهم اكثر مما كنا نتوقع ولذلك يهتمون بالاتكيتات والفن الهندي بعيدا عن التفجيرات والسرقات والارهاب تحت التبريد المركزي !!!
لكن هناك سؤال يفرض نفسة حول هذا الصرح الثقافي الذي تتمت به مراسيم طقوس الشاي الياباني والفن الهندي ما اعرف كم امبير موصليله الجماعة ؟ وهذه اللمه البرلمانية ليش ما تلتم واتشوف مشاكل البلد واتحلها ؟ خلي ايشوفوا وهم مرتاحين و رايقن على رأي اخوتنه اللبنانيين بشرب الشاي .
كم دكتوراه ما لاكي ياكل؟ وكم خريج جامعه كاعد يبيع ماء؟ او يمكن يخدم بمجلسكم الثقافي الكريم لان اغلب اللي بالمجلس تحصيلهم العلمي محدود مثل ما البرلمان حدد رواتب نوابه وهذا يعني ثقافة شرب الشاي على الطريقة اليابانية ضرورية جدا ونشكر مبادراتكم في نشرها و خاصة بالعراق لان المساكين العراقيين ماكو واحد بيهم يعرف يشرب شاي بالياباني! لان ثقافتنا على طقوس خدري الجاي خدرية لسليمة مراد !!! ولذا مشكورين لو كان هذا الهدف الحقيقي من الطقوس اليابانية الشائية !!!
اما اذا تردون اتزيدون الحلم الطيني غطة شاي ياباني فهذه الغطة هم مكدور عليها ! مو مشكله نتعلم نشربه مثل ما اتريدون نحن شعب صبور وله قابلية للتعلم بسرعة وانتم تعرفون كيف علمتونا بزمن قياسي أن نقف ساعات بالسيطرات بهذا الحر الجهنمي ونحن ندعولكم لان صرنه وداعتكم فلم هندي !!
لكن المصيبه الجاية غطة من نوع فريد ,غطة لجنة الاصلاح التي بها لو نبني ونشرب شاي على طقوس كل طرائق العالم لو انفلش ونشرب شاي سفري على كل ارصفة طرق العالم !!!
الحقيقة نحلم بلكت اتكون طينة لجنة الاصلاح طينة حرة غير كل الطين الحاط على رؤسنا !!
بالمناسبة اتذكرت حكاية ظريفه يمكن تنفعنا بهذا الموقف الطيني الرهيب
يقال اكو فد ملك دكتاتور طلعت بدماغه ان يعرف منو ما يسمع كلامة ! لانه غاوي معرفة وهاوي جمع المال من خلال معاقبة للاخرين!
فأول ما بدأ بقادة الفكر العام وقال لازم امتحنهم واشوف من ايخالف رأيي اغرمه ومنو معي اثوله المهم دعاهم وكانوا مثل ربعنه منقسمين لطوائف سني شيعي كردي الخ
الملك دار الاستجواب على طريقته الخاصة :- حيث جلب خروف و وضعة في وسط الصالة , واول واحد دخل عليه سأله الملك ما هذا الحيوان ؟ غزال لو خروف ؟ قال السني وهو اول من اختبره طبعا سيدي خروف فصرخ الملك بوجهه معقول هذا خروف ! لك انت ما اتشوف !هذا غزال وبعد اخذ وعطى وصاحبنه مصر على انه خروف والملك ايكول غزال خسرالمسكين وغرمه الملك مبلغ محترم من المال وعندما خرج صاحبنه استقبلوه الربع هاي شكو ماكو المهم حكالهم الفلم و بعدها دخل الشيعي وهو يعني عارف الاجابة وماذا سيقول وبعد السلام سأله الملك ما هذا ؟ مشيرا الى الخروف فقال الشيعي مبتسم هذا غزال !!! فقال الملك حسبي الله فيك !صدق كذب لك هذا خروف ايكون انت اعمى والمسكين يعني عندة علم بالمقلب ولازم ايصر على انه غزال والملك يقول خروف المهم خسر هو الاخر ودفع الغرامة وخرج
وبعد ذلك دخل الكردي وساله الملك نفس السؤال ما هذا؟ فقال سيدى هذا غضب من رب العباد علينه لا هو خروف ولا هو غزال هذا خرزوف !! قرر انت ونحن نبصم عليه فضحك الملك وعفا عنه
الظاهر الاصلاح ولجنته تشبه هذا الخرزوف لان العله والخلل في كل العملية السياسية وكما هم يصرحون دائما تتمركز بالاحزاب الطائفية و بالنواب والدستور والمحاصصة والمناطق المتنازع عليها والصلاحيات الامنية والاقليم الخرزوفي الجديد يعني بالمختصر المفيد اذا ما انصلحوا النواب واتعدل الدستور والقادة الكرد يصلحهم الله ابتعدوا عن الخرزفة لا لجنه ولا اصلاح راح انشوف بس اكيد راح ناكل خازوق خرزوفي لان المصيبة باقية والحلم يزداد تعقيدا و الخرزوف لا يمكن تشخيصه من اي جهة ياتي و لأي جهة ينتمي مثل ما قال صاحبنه داهية زمانه !!!!
لكن لو فعلا لجنة الاصلاح تريد ان تنقذ الشعب العراقي و العملية السياسية وتدخل التاريخ من اوسع ابوابه عليها طرح ومعالجة القضايا الاساسية والمصيريه بالنسبة للتجربة العراقية مثل :
- تشخيص عيوب تاسيس الحكومة العراقية ومعالجتها
- الفصل بين التوافقية والمشاركة والمحاصصة الطائفية والديمقراطية
- الوقوف عند ثغرات الدستور المعدل وسن القوانيين لمعالجتها
- اعتماد بناء الدوله على اساس المواطنه وتفعيل قياس الكفاءة العلمية في ادارتها
- الابتعاد عن الاجتماعات الجانبية واللجوء الى البرلمان في الحالات والاحوال السياسية المختلفة يعني لا نجفية ولا اربيلية وانما بغدادية برلمانية صرفة
- الانتماء لهذا الوطن والانضمام تحت لواء العراق الاتحادي الموحد والابتعاد عن نغمة الاراضي المتنازع عليها
- بناء دوائر الدولة على مبدء التكنوقراط والابتعاد عن القبليقراط
- اعتماد ثوابت لا يمكن القفز عليها كأسس لبناء الديمقراطية ودولة المؤسسات
- اعطاء الاولوية لبناء العراق كدولة من الداخل ومد جسور الثقة بين المواطن وادارة الدولة العراقية
- تغيير مصطلح حكومة او سلطة الى ادارة الدولة العراقية تماشيا مع مفهوم الديمقراطية
وحينها سنرفع قبعاتنا لهذه اللجنة الاصلاحية ونحن الممنونيين

د أقبال المؤمن 

الأحد، 5 أغسطس 2012

للعراق اطفال تصرخ في المهجر

 للعراق اطفال تصرخ في المهجر

 
 د. أقبال المؤمن
  
يعتبر العنصر البشري هو الثروة الحقيقية لاي بلدفي هذا العالم الفسيح فهم الارث والموروث والامتداد الطبيعي للاستمرار وقاعدةالبناء للمجتمع و مهما تكن وفرة و اهمية ونوعية مخزون البلد من الثروات الطبيعية  الاخرى الا انها لا تسد ولا تعوض مكانة واهميةالعنصر البشري فلا تنمية ولا بناءا ولا تغييرا حقيقيا بدون هذا العنصر البشري ومنسوء حظ العراق والعراقيين  صار هذاالعنصرالبشري مستهدفا بالابادة  الجماعية علىمر العصور وبمسميات واسباب ما انزل الله بها من سلطان فالقتل والتهجير والتسفيروالتغريب والتهجين  حقائق مسجلة في تاريخالعراق البعيد والحديث بدأها النظام المقبور بتهجير الكرد الفيليين  بصورة خاصة وابادة للكرد بصورة عامة ناهيك عن زجابناء الجنوب بحربين مدمرتين مع جارتين انتهت مثل ما بدأت الا انها اكلت الاخضر واليابس وعلى رأس هذه الابادة والهلاك هوالشعب العراقي فأمتلئت ارض العراق بالمقابر الجماعية على يد جلاد ماهر ناهيك عنالتشويه الحقيقي لخلق الله بتقطيع اوصالهم واعضائهم بقوانين واوامر جائرة نفذهانظام دكتاتوري بغيض وبجرة قلم كما يحلو له ان يسمي القوانين  و في اكثر من مناسبة  الا ان الابادة الجماعية للعراقيين لم ولنتنتهي عند هذا الحد حتى بعد ازاحة النظام المقبور وانما عبرت الحدود والقارات وهذهالمرة بطرق و اساليب مختلفة وقوانين وضعية اخرى سلمية  الا انها جائرة وبحجة الحفاظ عليهم .

أذن بعد ما ابتلى العراق بنظام دكتاتوري شمولي دفعباعماليه الاجرامية الى هجرة  وتهجير وفرارحوالي اربعة ملايين شخص عراقي توزعوا على كل المعمورة .

فعدد لابأس به من هؤلاء المبعدين استوطنوا الاراضيالاوربية مسبشرين خيرا لهم ولاطفالهم ولمستقبلهم بصورة عامة ولكن ولاسباب وظروفمختلفة على هذه العوائل كالانفتاح او القوانين الوضعية الاوربية التي لم يعتادعليها او يتقبلها العراقيين والتي كانت السبب الاساسي في  تفكك اغلب العوائل وانتهت احوالهم وزيجاتهم امابالانفصال او الطلاق او الخيانة الا ان الضحية الحقيقية بين هذا وذاك هم الاطفالالامر الذي دعى هذه الحكومات المضيفة ان تسحب الاطفال من عوائلهم الاصلية  واعطائها لعوائل اوربية بحجة ابعادهم عن مصدرالخطر والقلق وانا لا انكر ان بعض  من هذهالحالات تتطلب ذلك ولكن الكثير الكثير منهم وخاصة العوائل المنكوبة من نصفهم الاخروقعوا ضحية لاسباب كاذبة ملفقة و مستهدفة بخطط محكمة لغايات اختلفت اهدافها ,  ولكن عتبي على الجانب المتمثل بالسفاراتالعراقية الحاضر الغائب الذي  كان ولايزالبعيد كل البعد عن هموم العراقيين في هذه البلدان ومن المنطق ان يكون للسفاراتالعراقية دورا ولو بسيطا  وهو اضعف الايمانومن باب نحن من رعاياهم ان يتابعوا ويتعرفو على الاسباب الحقيقية التي أدت الى هذا الانهيار والتشرذم العائلي والابعاد القسري ومن تم مصادرة الابناء وهم ثروةالعراق الحقيقية ليكونو ولو لمرة واحدة مع المظلوم وليس الظالم .

قبل يومين التقيت بأنسانة عزيزة على قلبي كانت فيوضع لا يحسد عليه وقد هد السؤد والحزن جسدها لان تؤم اخيها اخذتهم الحكومة السوديةلتستودعهم احد العوائل السويدية بعيدة عن الاب والام وبدأت الحكاية كالاتي :

بعد ان تزوج اخيها وهو مهاجر في الثمانينيات الىالسويد من عراقية مهجرة الى ايران في السبعينيات والحاصلة على الجنسية الايرانيةوالمتطبعة بطباعهم وبعد الزواج واستقرارها في السويد  انبهرت بانفتاح المجتمع السويدي والمخالف تماماللمجتمع الايراني المغلق الامر الذي غيرت مذهبها وهواها وصبت مساعيها بتشويه سمعتزوجها ولكون المجتمع الغربي لدية فكرة مسبقة عن الرجل الشرقي وظلمه للمرأة اخذواكلامها مأخذ صدق وحجة دامغة ضده مستبعدين صدق اقواله وشكواه ومن المتعارف علية فيالبلدان الاوربية تاخذ رغبات الاطفال بنظر الاعتبار  الا ان في هذه الحاله العراقية السويدية ضربتعرض الحائط رغباتهم والاكثر من هذا بعد ان حكمت المحكمة السويدية حضانة مشتركةللطرفين لم تطبق بانصاف أيضا لان عقولهم مشبعة بان الشرقي متخلف وعلاوة على ذلكرفضت الرعاية الاجتماعية ولاكثر من مرة عمة الاطفال من زيارتهم  والاسوء من هذا و ذاك حرمت الرعاية الاجتماعيةالاب من ان يرى اطفاله  ولمدة 6 اشهرمتتالية,اما الطامة الكبرى والتى لا تغتفر ان يأتى بملف غير ملف الاب ليحاسب به من خلاله لولاانتباة وعن طريق الصدفة محامية عراقية كانت متواجده حين ذاك في مدينة كوتوبوركواخبرتهم بان الملف الذي بين ايدهم ليس ملف المجني عليه وبدلا ان ينصفوا الاب  راحوا يتحججوا بتاجيل المحاكمة ليستمر الاببعذاب فراق اطفاله .وكاننا نعيش هنا مرة اخرى تحت حكم دكتاتوري ظالميعاقب به البريئ بذنب المذنب ولكن هذه المرة في السويد لا في العراق فأيهما خريجمن مدرسة الاخر صدام من السويد ام السويد من صدام !!!!!

فبعدما كان الاب رفيق حياتهم في كل شئ في الدراسةواللعب ومشاركتهم امالهم  اصبح على الهامشوبأمر قضائي وهو لا حولة ولا قوة له به لان بحكمهم المسبق على الرجل الشرقي حكمواعلية ظلما بالابعاد القسري عن اطفاله القصر  .

وبدأت تحوك له زوجته التهمة تلو الاخرى واخذت تضربالاطفال وتفتعل المشاكل لان الاطفال يطالبون بالعيش مع والدهم بعد ما استقرت معرجل اخر حسب هواها لتقنع الجانب السويدي بشر اعماله . وفي مشادة  أدت الى شجار بينها وبين ابنتها ذات 11 ربيعابعد ان انهالت عليها ضربا بقسوة  وبشهادةعائلة سويدية الامر الذي دفع العائلة اياها ان تبلغ دائرة الضمان الاجتماعي  بماحدث  حينها أصدرت دائرة الضمان الاجتماعيالسويدي قرارها بضم الاطفال لعائلة سويديه للاهتمام بهم بعيدا عن الاب والام مععلمهم برغبة الاطفال في العيش في كنف والدهم وبهذا القرار القاسي على الاب واطفالهأذابة اخرى للعنصر البشري العراقي بابعادهم عن جذورهم الاصلية لذا نناشد الجهاتالعراقية المعنية بالالتفات الى هذه الابادة العصرية بابعاد ابنائنا عن اصلهموجذروهم ومناشدة الجهات السويدية بالنظر بامعان في مثل هذه الحالات وخاصة الكيديةوالملفقة منها ومحاولة معالجتها بالاصلاح وليس الابعاد و بالتالي حرمان الاطفالعلى الاقل من عطف الاب بعد ما تخلت الام عنهم

نحن هنا ليس ضد التعايش  والاندماج فيالمجتمعات الاوربية ولكن ضد الذوبان والانصهار والتنصل بابعادهم عن اهلهم وذويهموكل ما يربطهم بارضهم وجذورهم ولغتهم الام ووالدهم الحقيقي الذي لا يعرف للنوم طعمابعدما انصهرت  والدتهم في بودقة عشقها ومذهبها الجديد لترضي غرور سيدها العصري ومراهقتها المتأخرة  وعلى حساب فلذة كبدها ان صح التعبير !!!!   

السبت، 2 يونيو 2012

500مليون دولار ثمن تواقيع سحب الثقة من المالكي



د. أقبال المؤمن

تناقلت المواقع الالكترونية نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية خبر بثه راديو استون النرويجي الاربعاء 30.05.2012 جاء فيه
ان السعودية بالتنسيق مع حلفائها القائمة العراقية و الاكراد قطعت شوطا كبيرا من مشروعها السياسي بالعمل على أسقاط حكومة نوري المالكي وتفكيك التحالف الوطني العراقي ورحبت بانظمام الصدر لهم.
وأضاف الخبر ان السعودية تستخدم في العراق حاليا المال السياسي لدعم حلفائها واسقاط غريمها المالكي وانها وضعت ميزانية تبلغ نحو 500مليون دولار لشراء اصوات النواب العراقيين الذين يوقعون على ورقة سحب الثقة من المالكي و بمعدل 2 – 3 مليون دولار للنائب الواحد ، وان نسبة غيرقليلة من هذا المال تم تحويله الى حساب ثلاثة من كبار الشخصيات التي تقود عملية اسقاط المالكي .!!!
طيب هل تنجح السعودية حقا في اسقاط حكومة المالكي ؟ وهل تنجح فعلا في شق الصف العراقي السياسي الى درجة اللاعودة؟ وهل سينجح المال السعودي في تقويض التجربة الديمقراطية في العراق وتعطيل مشاريع اعادة بناء العراق ؟
للوهلة الاولى الشارع العراقي يدرك جيدا ان الحكومة السعودية لا تريد للعراق خيرا بأي شكل من الاشكال وهذه الحالة حصيلة صراع تاريخي عمرة من عمر تشكيل الحركة الوهابية في اوائل القرن الثامن عشر وخلفيته معروفة ايضا لانه يستند على قاعدة صراع طائفي ضد المذهب الشيعي تبنتها هذه الحركة الوهابية المدعومة شرعيا من حكومة ال سعود و تحت شعار من شك في كفرالشيعة فقد كفر!!
وهذا يعني لا يمكن ان تكون حكومة ال سعود بمنئى عما يجري في العراق من صراع طائفي او سياسي لان من ثوابت الحكومة السعودية ان لا ترى شيعي يحكم العراق ولو كان أمير المؤمنين ابو الحسنيين ع وقناعاتها هذه لا يمكن ان تتغير لان التسامح الديني غير وارد في ثوابتهم فشمولية الحكم والدين والحزب هي من مرتكزات حكومة ال سعود ومستندة على اموال الشعب السعودي المتمثلة بعائدات النفط والسياحة الدينية وتحاول جاهدة اجهاض اي تغيير لصالح الوطن والمواطن في كل الوطن العربي وعلى رأسهم العراق
ومها عملت وتعمل الحكومة العراقية لتقريب وجهات النظر بين الطرفيين الا انها بائت بالفشل امام جبل الطائفية السعودي الحاقد على كل من يحب ال البيت ورغم كل التصريحات المطمئنة من الجانب العراقي قابلته حكومة ال سعود بالتدخل السافر في الشأن الداخلي العراقي معتمدة على ارض خصبة بقائمة عراقية واخرى كردستانية و ثالثة دعم صدري صارخ فطال العراق ماطالة نتيجية لذلك من تفجيرات وتجاوزات وسجن ابرياء عراقيين بحجة التعدي على الحدود السعودية واخرها ماذكره الخبر عن رصدهم الاموال لسحب الثقة من المالكي وحكومته طبعا بعد كل ما ذكرناه يبدو ان الحكومة السعودية لا يهدأ لها بال الا بازاحة المالكي وشق الصف الشعي وعلى رأي المثل لو عرف السبب بطل العجب اذن الحكومة السعوديه لا يعتب عليها ولا يرجى منها اي امل لا ولا حتى ان تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للعراق لانه المنافس الاقتصادي والفكري والمذهبي لها لو استقرت الامور وهذا يعني ان هدفها وغايتها ان يكون العراق ضعيفا ومتشرذما ولا توحد ساسته كلمة حق وفعلا لمسنا هذا من خلال الاحداث الاخيرة ودخول البلاد في ازمة جديدة نحن في غنى عنها
ولكن هل يحصل فعلا ماتريدة الحكومة السعودية وكيف؟
دعونى نرى ما نص عليه الدستور العراقي المعدل
اولا المادة (61):ثامناً :ب ـ من الدستور العراقي تقول
1ـ لرئيس الجمهورية، تقديم طلبٍ مسبب الى مجلس النواب بسحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء...وهنا نضع خط تحت كلمة مسبب بمعنى لابد ان يكون هناك سبب يدان به المالكي لتحجب بسبسه الثقة من المالكي أذن على رئيس الجمهورية ان يجد ادانة دامغة للمالكي كي يطبق هذه الفقرة ! وعلى ما نعتقد لا توجد مثل هذه الادانة اذن هذه الفقرة نستبعدها لاسباب لايمكن تحقيقها بسهولة فسحب الثقة اذن غير وارد بهذه الحجة رغم محاولة الفرقاء !!!!
2ـ لمجلس النواب، بناءً على طلب خُمس (1/5) اعضائه سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء، ولا يجوز ان يقدم هذا الطلب الا بعد استجوابٍ موجهٍ الى رئيس مجلس الوزراء، وبعد سبعة ايام في الاقل من تقديم الطلب.
وهنا ايضا نضع خط تحت استجواب لانه عن ماذا ولماذا يكون الاستجواب والكل يعرف ذمة المالكي تجاة العراق وهذه ايضا لا يمكن ان يكون سبب وارد لسحب الثقة
3ـ يقرر مجلس النواب سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء بالأغلبية المطلقة لعدد اعضائه.وهذا لم ولن يحصل لا من قبل ولا من بعد لانه يعد انتحارا سياسيا للجميع وبالرغم من هذا حاولوا وزوروا التواقيع كما ذكر اعلاميا ولم يحصلو على ستين صوتا وهذه الاصوات لا تؤدي الى سحب الثقة من حكومة المالكي
طيب لنفترض جدلا يحصل ماذكرناه وبقدرة سياسية مشكوك بها أذن من هو البديل ؟
نظرا لمبدء المحاصصة او المشاركة الوطنية يجب ان يكون رئيس الوزراء من المكون الشيعي شاءت ام ابت السعودية والعراقية والكردستانية وطبعا لم ولم يتفق الفرقاء على المرشحين المطروحة اسمائهم !هذا اولا
ثانيا المشهد السياسي سيكون طبعا استنادا الى الدستور وضمن المادة 61 ثامنا بحالتين و كما يلي اما استنادا الى فقرة
ج ـ تُعدُ الوزارة مستقيلةً في حالة سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء.
او فقرة
د ـ في حالة التصويت بسحب الثقة من مجلس الوزراء بأكمله، يستمر رئيس مجلس الوزراء والوزراء في مناصبهم لتصريف الامور اليومية، لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، الى حين تأليف مجلس الوزراء الجديد وفقاً لاحكام المادة (76) من هذا الدستور.
وهنا سنعود الى نقطة البداية ويدخل العراق في دوامة لا تخدم اي مكون لا سياسي ولا شعبي ويعيش العراق وشعبه في تعطيل كامل للدستور وقوانينه وهذا الحالة لامن بعيد و لا من قريب ستكون من مصلحة البلد والمشهد السياسي
اما لو طبقت المادة (64( من الدستور والتى تقول
اولاً :ـ يُحل مجلس النواب، بالاغلبية المطلقة لعدد اعضائه، بناءً على طلبٍ من ثلث اعضائه، او طلبٍ من رئيس مجلس الوزراء وبموافقة رئيس الجمهورية، ولا يجوز حل المجلس في اثناء مدة استجواب رئيس مجلس الوزراء.
وهذا يعني كأنك يا ابو زيد ما غزيت لانه يعد انقلاب برلماني برلماني يعني انقلاب على انفسهم وانتحارهم سياسيا و ستكون النتيجة واحدة للجميع بدايتها شل وتعطيل لكل العملية السياسية وطبعا هذا ما تريده السعودية وقطر ونهايتها خسران كافة الكتل والاحزاب السياسية مقاعدها البرلمانية ومن المحتمل جدا لا تحصل على مقعد جديد واحد في التشكيلة المرتقبة وبالتالي تكون خارج الحكومة والبرلمان معا وربما المشهد السياسي برمته وهنا ينطبق عليهم القول جنت براقش على نفسها !!!
طبعا الجنون فنون وساستنا تفننوا به و ها هم بجنونهم جعلوا الكل في حيرة ودوامة حول ما يحصل بالبلاد والعباد واول ردود الافعال جاءت
بالحراك الاخير للشارع العراقي وتصريحات المحافظات الصارخ حول الانفصال عن العراق لو سحبت الثقة من المالكي فالردود رغم انفعاليتها ومشروطيتها الا ان لها جانبين الاول سلبي والثاني ايجابي السلبي هو من المفترض ان لا تكون المساومة على حساب وحدة العراق مهما كان الثمن وصعوبته الموقف اما الجانب الايجابي هو ان الشعب لا يريد الشرذمة وعودة الطائفية من جديد فالعراقية معروفة نواياها وخططها والبرزانية وصلت الى حد الانتفاخ السياسي فضاق بها شمال العراق فخططو تصدير تخمتهم الى العراق باكملة فاتقوا الله واعرفوا حدودكم يا فرقاء ووجهاء وسياسي العراق
فالشعب العراقي لا يحتمل انتكاسة اخرى ولا هجمة طائفية ممولة ولا سذاجة سياسية مفبركة ولا اكشن سعودي برزاني ممل .
أذن وحسب ما ذكرناه كل ما تقوم به الكتل المتبنية شعار سحب الثقة من المالكي وحكومة هو زوبعة في فنجان لا حبا بالمالكي طبعا وانما خوفا من ان يكون وضعها لا حضت برجيله ولا خذت سيد على !!!